مباشر تأمين : وجّه الدكتور إسلام عزام المجمعة
المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف
التعويضات المستحقة لأسر الضحايا والمصابين فى حادث التصادم الذي وقع فجر اليوم على الطريق الدائري بمنطقة السلام.
كما وجّه عزام
بالتواصل الفوري مع أسر المتوفين والمصابين، والتيسير عليهم، والعمل على سرعة صرف
التعويضات المقررة، والتي تبلغ 100 ألف جنيه عن كل حالة وفاة، بينما يتم تحديد
قيمة تعويض الإصابة وفقًا لنسبة العجز التي يقرها القومسيون الطبي، طبقًا لأحكام
قانون التأمين الموحد رقم (155) لسنة 2024.
وكشفت معاينة
حادث دائرى السلام، أن الحادث تسبب فى وفاة 3 أشخاص وإصابة 16 آخرين وتهشم وتلفيات
بـ23 سيارة أعلى الطريق مما أدى الى توقف حركة السيارات للقادم من وإلى مناطق
السلام وانتقلت أوناش المرور إلى المكان ويتم عملية رفع حطام الحادث.
بحسب رئيس
الهيئة ، من المقرر أن يتم صرف التعويضات في إطار حدود التغطيات التأمينية
المقررة، فور استلام مستندات الحادث واستيفائها، مع سرعة الانتهاء من تسوية
التعويضات للمستحقين، وثبوت سريان وثيقة التأمين الإلزامي.
وفي استجابة
سريعة لتوجيهات رئيس الهيئة، أكد إبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة المصرية
للتأمين الإلزامي على المركبات أن ممثلي المجمعة سيتواصلون مع أسر الضحايا،
لاستيفاء المستندات المطلوبة تمهيدًا لبدء صرف التعويضات في أسرع وقت ممكن.